107 آلاف زائر من السعودية إلى أذربيجان في 2019 بزيادة سنوية 46.7%

أعلن مجلس السياحة الأذربيجاني عن استضافة المؤتمر الدولي «ترافيل بزنس أذربيجان»، أضخم فعالية سياحية وتجارية لقطاع السفر والأعمال، يوم 29 أبريل القادم في العاصمة باكو، بدعم من وكالة السياحة الحكومية في جمهورية أذربيجان.

ويستقطب هذا الحدث خبراء السياحة المحليين والعالميين، الذين يتوقع أن يتجاوز عددهم هذا العام 400 من المختصين في هذا المجال، وذلك للتواصل المباشر مع خبراء القطاع والعمل كمنصة لعرض الإمكانات السياحية لأذربيجان. ويشهد الحدث أيضاً توقيع عدد كبير من الشراكات والصفقات التجارية المربحة.

وكشفت أرقام السياحة إلى أذربيجان للعام 2019 أن عدد الزائرين من المملكة العربية السعودية ارتفع بنسبة 46.7% ليبلغ نحو 107 آلاف زائر، بالمقارنة مع قرابة 73 ألف زائر في العام 2018.

وفي إطار استراتيجيته الرامية إلى تعزيز قيمة أذربيجان كوجهة سياحية بارزة، ومضاعفة عدد الزيارات إليها بحلول العام 2023، كان مجلس السياحة الأذربيجاني قد أطلق أواخر العام 2018 حملته التسويقية العالمية «أكثر ممّا تتصور». وفي غضون نحو عام، احتفلت أذربيجان بتسجيل رقم قياسي تاريخي مع وصول عدد زائريها إلى 3 ملايين و200 ألف مسافر، بزيادة كبيرة بلغت نسبتها 11.4% مقارنة بالعام 2018.

وقال الرئيس التنفيذي لمجلس السياحة الأذربيجاني، فلوريان سينجست شميد: «نمرُّ اليوم بفترة نشاط استثنائية في قطاع السياحة، ويسعدنا أن نعزز قيمة ما نقدمه عبر مؤتمر«ترافيل بزنس أذربيجان»، الذي سوف يتيح للمرة الأولى الفرصة أمام ممثلي الأسواق الرئيسة للتواصل مع خبراء قطاع السياحة والضيافة المحليين ضمن هذا النطاق الواسع لبناء الشراكات المثمرة. ونحث خبراء القطاع من جميع أنحاء العالم على الانضمام إلينا لاكتشاف التجارب والفرص الثمينة المتوافرة لدينا».

يشار إلى أنّه إضافة إلى اجتماعات وندوات الشركات الكبرى، سوف يستضيف المؤتمر حفل توزيع لجوائز السفر ورحلات تعريفية للضيوف تتيح لهم فرصة استكشاف المشهد السياحي والترفيهي وإمكانات الاجتماعات والحوافز والاتفاقات والمعارض في باكو والمناطق المختلفة في أذربيجان.

المصدر

Do NOT follow this link or you will be banned from the site! انتقل إلى أعلى